آل راشد



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

آل راشد

آل راشد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
آل راشد

ثقافى-اجتماعى

*** - اللَّهُمَّ اَنَكَ عَفْوٍ تُحِبُّ العَفْوَ فَاعِفُو عَنَّا - *** - اللَّهُمَّ أَعِنَّا عَلَى ذِكْرِك وَشُكْرِك وَحُسْنِ عِبَادَتِك . *** - اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا تَوْبَةً نَصُوحًا قَبْلَ الْمَوْتِ وَ ارْزُقْنَا حُسْنَ الْخَاتِمَةِ . *** -

إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا شَابَتْ عَبِيدَهُمْ.. .. فِي رِقِّهِمْ عَتَقُوهُمْ عِتْقَ أَبْرَارٍ .. .. وَأَنْتَ يَا خَالِقِيُّ أوْلَى بِذَا كَرَمًا.. .. قَدْ شُبْتُ فِي الرِّقِّ فَأَعْتَقَنِي مِنَ النَّارِ .

المواضيع الأخيرة

» عقيدة أهل السنة في كلام الله عز وجل
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110أمس في 5:10 pm من طرف عبدالله الآحد

» فَضْلَ صِلَةِ الأَرْحَامِ -* - * كَيْفَ تَصِل رَحِمَك .
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الإثنين مايو 06, 2024 10:13 pm من طرف صادق النور

» القرآن من آحاد كلام الله ليس قديما بقدم الله ونوع كلام الله قديم
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الإثنين مايو 06, 2024 4:13 pm من طرف عبدالله الآحد

» قول فى البدعة والسنة !!!
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الأحد مايو 05, 2024 10:31 pm من طرف صادق النور

» الكتب المهمة التي ينصح بقراءتها في العقيدة الإسلامية الصحيحة
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الأحد مايو 05, 2024 3:23 pm من طرف عبدالله الآحد

» كلام الله قديم النوع حادث الآحاد أي متجدد الآحاد وهو غير مخلوق
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110السبت مايو 04, 2024 4:51 pm من طرف عبدالله الآحد

» 40 خطأ فى العقيدة
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الجمعة مايو 03, 2024 10:47 pm من طرف صادق النور

» ما هى حقيقة أيمانك
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الجمعة مايو 03, 2024 10:38 pm من طرف صادق النور

» التحذير من الغلو في النبي صلى الله وسلم والأنبياء والصالحين
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الجمعة مايو 03, 2024 4:41 pm من طرف عبدالله الآحد

» بطلان قاعدة الخلف في أن مذهب السلف أسلم ومذهب الخلف أعلم وأحكم
حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooou110الجمعة مايو 03, 2024 12:22 am من طرف عبدالله الآحد

اهلا بكم

الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 2:32 am من طرف mohamed yousef

حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه Ooousu10

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 624 بتاريخ الأربعاء سبتمبر 15, 2021 4:26 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 9666 مساهمة في هذا المنتدى في 3202 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 286 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو عبدالرحمن فمرحباً به.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع


3 مشترك

    حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه

    محمود درديرى
    محمود درديرى
    مشرف


    عدد المساهمات : 425
    تاريخ التسجيل : 12/03/2010

    محمد عبد الموجود حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه

    مُساهمة من طرف محمود درديرى الجمعة ديسمبر 24, 2010 5:51 pm

    شدد شيخ الأزهر د. أحمد الطيب على رفضه المطلق لتكفير الشيعة، مشيراً الى ان الاختلاف من سنن الكون وسيظل موجوداً الى يوم القيامة، واضاف في حديث مع صحيفة «النهار» اللبنانية نشرته امس ان الفتاوى التي تعلن عبر بعض الفضائيات والتي تكفر الشيعة مرفوضة وليس لها اصل في الكتاب والسنة ولا حتى في الاسلام وقال: نحن نصلي خلف الشيعة كما انه لا يوجد لدى الشيعة قرآن اخر كما تطلق الاشاعات والا لما ترك المستشرقون هذا الامر الذي يعد صيداً ثميناً لهم، ولي بحث في هذا المجال وجميع مفسري أهل السنة من الطبري وحتى الان لم يقل أحد منهم ان الشيعة لديهم قرآن اخر.

    وأكد شيخ الازهر عدم وجود خلاف بين الشيعة والسنة في الاسلام وان كل ما يحدث حالياً هو عملية استغلال السياسيين لهذا الاختلاف كما حدث بين المذاهب الفقهية الاربعة، وأوضح ان نقطة الخلاف الوحيدة بين المذهبين هي في مسألة الإمامة.

    وقال د. الطيب انه عازم على زيارة العراق مؤكداً في الوقت نفسه انه سيقوم بزيارة النجف معرباً عن الامل في ان يتم تشكيل الحكومة العراقية حتى يقوم بهذه الزيارة. وأوضح شيخ الازهر ان القرآن الكريم يقر حقيقة الاختلاف الذي هو مقصد من مقاصد الخلق، واضاف اننا لم نعد عرباً بثقافة عربية ولا مسلمين بثقافة اسلامية لذلك تتخطفنا بعض الافكار التافهة التي يلبس معظهما عمامة الاسلام عن جهل وغرض.

    د. الطيب اكد ان الازهر جامع وجامعة ومعبر عن حكم الاسلام وعن ضمير المسلمين، مشيراً الى ان الازهر ليس سلطة سياسية وانما حامل رسالة ومكانة معنوية حيث لا تحكمه اية اعتبارات سياسية مثل تلك التي تمليها الالتزامات الدولية على المسؤولين السياسيين. وختم شيخ الازهر حديثه بالتأكيد على انه لن يصافح مسؤولا اسرائيلياً طالما ظلت الحقوق الشرعية للفلسطينيين مسلوبة مشدداً على ان هذا لا يعد موقفا من اليهود كأصحاب ديانة نحترمها وأهل كتاب.
    اسماعيل صبري الرشدابي
    اسماعيل صبري الرشدابي


    ذكر عدد المساهمات : 358
    تاريخ التسجيل : 02/06/2010
    العمر : 44

    محمد عبد الموجود رد: حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه

    مُساهمة من طرف اسماعيل صبري الرشدابي الجمعة ديسمبر 24, 2010 9:26 pm

    السلام عليكم عمي محمود
    جزى الله شيخنا الشيخ الطيب خيرا ونفع به المسلمون والمسلمات
    اما عما نسب الي فضيلته لا فرق بين السنه والشيعه ولا خلاف فهدا كلام فيه نظر ولعل الخلاف موجود بيننا وبينهم واي خلاف بل في اصل العقيدة وخلافنا معهم في محاور الحمد لله على قدر من العلم بها وهي للاسف جلها يقدح في معتقدهم واولها في التنزيل الكتاب الدي حفظه الله رب العالمين من فوق سبع سماوات
    ولن اتطرق الا لهده النقطه لكي لا اطيل النفس في هدا الموضوع وعندي من الادله والبراهين على الخلاف ومما هو معلوم للقاصي والداني والعالم والعامي واسيق لقرائنا الكرام واهل منتدانا بعض الشواهد الداله على قولهم بتحريف القران
    12) العلامه المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي.

    وهذا العالم عدد الأدلة الداله على نقصان القرآن ، ونذكر بعض هذه الأدلة كما قال هذا العالم الشيعي.

    1 - نقص سورة الولاية (منهاج البراعة في شرح نهج البلاغه مؤسسة الوفاء - بيروت ج 2 المختار الاول ص214).
    2 - نقص سورة النورين (المصدر السابق ص 217).
    3 - نقص بعد الكلمات من الآيات (المصدر السابق ص 217).
    ثم قال ان الامام علياً لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقيه ، وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامه على المحرفين ، والمغيرين (المصدر السابق ص 219).

    ثم قال هذا العالم الشيعي ان الأئمة لم يتمكنوا من اخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم الى كفرهم الأصلي (المصدر السابق ص 220).

    (13) الميثم البحراني : قال : في الطعن على عثمان :
    " انه جمع الناس على قراءة زيد بن ثابت خاصة وأحرق المصاحف ، وأبطل مالاشك انه من القرآن المنزل" (" شرح نهج البلاغه لميثم البحراني : ص 1 جـ11 ط ايران).

    (14) ( أ ) السيد محسن الحكيم.
    (ب) السيد ابو القاسم الخوئي.
    (جـ) روح الله الخميني.
    ( د) الحاج السيد محمود الحسيني الشاهدوري.
    (هـ) الحاج السيد محمد كاظم شريعتمداري.
    ( و) العلامة السيد على تقي التقوى.

    طعنهم بالقرآن بسبب توثيقهم لدعاء صنمي قريش الذي يحوى الطعن بالقرآن.

    ونذكر مقدمه الدعاء " اللهم صل على محمد وأل محمد والعن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيها وافكيها وأبنتيهما اللذين خالفا أمرك وانكرا وصيك وجحدا أنعامك وعصيا رسولك ، وقلبا دينك وحرفا كتابك .. اللهم العنهم بكل آية (وهذا الكلام طعن في القرآن الكريم والمقصودون في الدعاء هم ابو بكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم) حرفوها (وقد ورد توثيق هؤلاء العلماء لهذا الدعاء في كتاب (تحفة العوام مقبول جديد) باللغه الاوردية لمؤلفه منظور حسين (ص442)).

    (15) محمد بن يعقوب الكليني :1- عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الاكذاب وما جمعه وحفظه كما أنزل الله تعالى الا علي بن ابي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام ( أصول الكافي كتاب الحجه جـ 1 ص 284).
    2 - عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام انه قال : ما يستطيع أحد أن يدعي أن عنده جميع القرآن ظاهره وباطنه غير الأوصياء (المصدر السابق : ص 285).
    3 - قرأ رجل عند أبي عبد الله { فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}( سورة التوبة : آية 105) فقال ليست هكذا هي انما هي والمأمونون فنحن المأمونون(- أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 492).

    4 - عن أبن بصير عن ابي عبد الله "ع" قال : ان عندنا لمصحف فاطمه "ع" وما يدريك ما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم (أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 295).

    5 - عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله "ع" قال : ان القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام الى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية (أصول الكافي : جـ2 كتاب فضل القرآن ص 597).

    * ملاحظة : قارن أيها القارئ عدد الآيات في الرواية الخامسة مع عدد آيات القرآن الكريم وهو ستة آلاف تجد ان القرآن الذي تدعيه الشيعة أكثر من القرآن الحالي بثلاث مرات تقريبا أى المقصود مصحف فاطمة رضي الله عنها كما جاء في الرواية الرابعة.

    (16) محمد بن مسعود المعروف بــ ( العياشي ) :

    (1) روى العياشي عن أبي عبد الله انه قال " لو قرئ القرآن كما إنزل لألفيتنا فيه مسمين(أي مذكور أسماء الائمة بالقرآن)."( تفسير العياشي ج 1 ص 25 منشورات الاعلمي - بيروت ط 91)..

    (2) ويروي ايضاً عن ابي جعفر " أنه قال لو لا انه زيد في كتاب الله ونقص منه ، ما خفى حقنا على ذي حجي ، ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن (المصدر السابق).

    (17) أبو جعفر محمد بن الحسن الصفار.

    (1) فقد روى الصفار عن ابي جعفر الصادق انه قال : " ما من أحد من الناس يقول إنه جمع القرآن كله كما انزل الله إلا كذاب ، وما جمعه وما حفظه كما أنزل إلا علي بن ابي طالب والائمة من بعده (الصفار ( بصائر الدرجات ) ص 213 - منشورات الاعلمي - طهران).

    (2) الصفار عن محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل عن جابر عن ابي جعفر (ع) أنه قال : ما يستطيع أحد أن يدعي انه جمع القرآن كله ظاهره وباطنه غير الاوصياء (المصدر السابق).

    (18) العالم الشيعي المقدس الأردبيلي :

    " قال " " ان عثمان قتل عبد الله بن مسعود بعد أن أجبره على ترك المصحف الذي كان عنده وأكرهه على قراءة ذلك المصحف الذي ألفه ورتبه زيد بن ثابت بأمره وقال البعض إن عثمان أمر مروان بن الحكم ، وزياد بن سمرة. الكاتبين له أن ينقلا من مصحف عبد الله مايرضيهم ويحذفا منه ماليس بمرضي عندهم ويغسلا الباقي " (حديقة الشيعة : للأردبيلي ص 118 - 119 ط ايران فارسي نقلا عن كتاب " الشيعه والسنه" للشيخ احسان الهى ظهير. ص 114).

    (19) الحاج كريم الكرماني الملقب " بمرشد الأنام " قال :

    " ان الامام المهدي بعد ظهوره يتلو القرآن ، فيقول أيها المسلمون هذا والله هو القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل " (" ارشاد العوام" ص 221 جـ3 فارسي ط ايران نقلا عن كتاب الشيعة والسنه للشيخ احسان الهى ظهير صـ115).

    (20) المجتهد الهندي السيد دلدار علي الملقب " بآية الله في العالمين "

    قال : " وبمقتضى تلك الأخبار أن التحريف في الجمله في هذا القرآن الذي بين أيدينا بحسب زيادة الحروف ونقصانه بل بحسب بعض الألفاظ وبحسب الترتيب في بعض المواقع قد وقع بحيث مما لاشك مع تسليم تلك الأخبار"( " استقصاء الأفحام " ص 11 جـ1. ط ايران نقلا عن كتاب الشيعه والسنة : ص 115).

    (21) ملا محمد تقي الكاشاني : قال :
    " ان عثمان أمر زيد بن ثابت الذي كان من أصدقائه هو وعدواً لعلي ، أن يجمع القرآن ويحذف منه مناقب آل البيت وذم أعدائهم ، والقرآن الموجود حالياً في أيدى الناس والمعروف بمصحف عثمان هو نفس القرآن الذي جمعه بأمر عثمان "( " هداية الطالبين " ص 368 ط ايران 1282 فارسي نقلا عن كتاب الشيعة والسنة للشيخ احسان ص 94
    )
    صادق النور
    صادق النور
    مدير عام


    عدد المساهمات : 5202
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    محمد عبد الموجود رد: حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه

    مُساهمة من طرف صادق النور الجمعة ديسمبر 24, 2010 11:10 pm

    ولدى الحاج أسماعيل
    بوركت وسلمت يمينك كنت أجهزت رداً على ما كتب اخى محمود ولكن ردك الكافى كان ابلغ وأشد شرحا مما أعددت
    ولذلك أكتفى بردك وانتظر رد أخى محمود
    وجزاك اللة كل الخير
    محمود درديرى
    محمود درديرى
    مشرف


    عدد المساهمات : 425
    تاريخ التسجيل : 12/03/2010

    محمد عبد الموجود رد: حديث شيخ الازهر مع جريه النهار اللبنانيه

    مُساهمة من طرف محمود درديرى الجمعة ديسمبر 24, 2010 11:41 pm

    الاعزاء الحاج اسماعيل
    الحاج صادق
    هذا الحديث ليس منى ولكنه من شيخ الجامع الازهر
    وساقوم بنقل ماكتب الحاج اسماعيل واحضر به فتوى من المشيخه
    ولكم تحياتى

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 08, 2024 3:51 am