الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدي ودين الحق ليظهره علي الدين كله, وأشهد أن لا إله إلا الله مدح نبينا الكريم ورسولنا الخاتم أبا القاسم فقال " وإنك لعلي خلق عظيم"وأصلي وأسلم علي خير الأنام ورسول السلام الرحمة المهداة سيدنا محمد وعلي آله وصحبه ومن والاه إلي يوم الدين.
يخطئ من يظن أن نقابة الأشراف قامت من أجل تسجيل أنساب حوالي ستة ملايين شريف ينتشرون في ربوع مصر المحروسة أو أن النقابة تحظي بخصوصية الاهتمام فقط بآل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم دون غيرهم والحقيقة هذا دور من أدوارها المتعددة لأن نقابة الأشراف منذ أن نشأت في العصر العباسي وبالتحديد في القرن الثالث الهجري في أيام الخليفة المأمون بن هارون الرشيد وفي القاهرة إبان الدولة الفاطمية عام 358 هجرية كانت النقابة مركزاً للاشعاع الحضاري والثقافي والاجتماعي والوطني لكل المسلمين بل لكل أبناء الوطن علي مدار هذا الزمن الطويل الضارب في أعماق التاريخ لا يعرف أبناء الأشراف التمييز أو العنصرية أو العنجهية أو الطائفية ولم يسجل التاريخ عليهم حادثة واحدة خرجوا فيها علي النظام أو الشرعية بل الحقيقة أنه لم يتضرر منهم أحد لأنهم متفاعلون في المجتمع متعاونون يشعرون بالمسئولية الملقاة علي عاتقهم, فالشريف لا يزيد عن المسلم سوي انتسابه للدوحة النبوية وهو شرف ما بعده شرف لكن عليه نفس الحقوق والواجبات ولا يحسب في ميزانه إلا طاعته لله عز وجل وطاعته لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وإقامة القواعد والحدود والإلتزام بالقيم والسلوك والاستقامة فالشريف محمل بالمسئوليات الجسام فوق عاتقه لأنه محسوب علي السلسلة الطاهرة والنسب الغالي وهذا الانتماء ليس ترفا للمفاخرة والتباهي بقدر ما هو مسئولية كبيرة أمام الله ورسوله.
يخطئ من يظن أن نقابة الأشراف قامت من أجل تسجيل أنساب حوالي ستة ملايين شريف ينتشرون في ربوع مصر المحروسة أو أن النقابة تحظي بخصوصية الاهتمام فقط بآل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم دون غيرهم والحقيقة هذا دور من أدوارها المتعددة لأن نقابة الأشراف منذ أن نشأت في العصر العباسي وبالتحديد في القرن الثالث الهجري في أيام الخليفة المأمون بن هارون الرشيد وفي القاهرة إبان الدولة الفاطمية عام 358 هجرية كانت النقابة مركزاً للاشعاع الحضاري والثقافي والاجتماعي والوطني لكل المسلمين بل لكل أبناء الوطن علي مدار هذا الزمن الطويل الضارب في أعماق التاريخ لا يعرف أبناء الأشراف التمييز أو العنصرية أو العنجهية أو الطائفية ولم يسجل التاريخ عليهم حادثة واحدة خرجوا فيها علي النظام أو الشرعية بل الحقيقة أنه لم يتضرر منهم أحد لأنهم متفاعلون في المجتمع متعاونون يشعرون بالمسئولية الملقاة علي عاتقهم, فالشريف لا يزيد عن المسلم سوي انتسابه للدوحة النبوية وهو شرف ما بعده شرف لكن عليه نفس الحقوق والواجبات ولا يحسب في ميزانه إلا طاعته لله عز وجل وطاعته لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وإقامة القواعد والحدود والإلتزام بالقيم والسلوك والاستقامة فالشريف محمل بالمسئوليات الجسام فوق عاتقه لأنه محسوب علي السلسلة الطاهرة والنسب الغالي وهذا الانتماء ليس ترفا للمفاخرة والتباهي بقدر ما هو مسئولية كبيرة أمام الله ورسوله.
أمس في 4:52 pm من طرف عبدالله الآحد
» الإيمان بأن الله خلق آدم على صورته كما قال رسول الله بلا كيف ولا تشبيه
الأربعاء مايو 15, 2024 5:25 pm من طرف عبدالله الآحد
» أقوال علماء السنة في أن القرآن ليس قديما بقدم الله ولا يوصف بمحدث
الثلاثاء مايو 14, 2024 4:57 pm من طرف عبدالله الآحد
» أخطاء فى الحج كيف نتفاداها ؟؟؟
الإثنين مايو 13, 2024 10:55 pm من طرف صادق النور
» أنواع التوحيد عرفت بالاستقراء من القرآن والسنة لهذا تقسيم التوحيد ليس ببدعة بل عليها الدليل وعرفها العلماء
الإثنين مايو 13, 2024 4:49 pm من طرف عبدالله الآحد
» التحذير من إنكار صفات الله سبحانه لأن ذلك كفر
الأحد مايو 12, 2024 4:15 pm من طرف عبدالله الآحد
» اثبات صفة النزول لله والرد على شبهة
السبت مايو 11, 2024 4:38 pm من طرف عبدالله الآحد
» هل القرآن مدلول كلام الله؟!
الجمعة مايو 10, 2024 4:53 pm من طرف عبدالله الآحد
» إيضاح حركى لمناسك الحج وشرح جميع المناسك
الخميس مايو 09, 2024 7:57 pm من طرف صادق النور
» النذر لغير الله شرك أكبر
الخميس مايو 09, 2024 3:57 pm من طرف عبدالله الآحد