الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدي ودين الحق ليظهره علي الدين كله, وأشهد أن لا إله إلا الله مدح نبينا الكريم ورسولنا الخاتم أبا القاسم فقال " وإنك لعلي خلق عظيم"وأصلي وأسلم علي خير الأنام ورسول السلام الرحمة المهداة سيدنا محمد وعلي آله وصحبه ومن والاه إلي يوم الدين.
يخطئ من يظن أن نقابة الأشراف قامت من أجل تسجيل أنساب حوالي ستة ملايين شريف ينتشرون في ربوع مصر المحروسة أو أن النقابة تحظي بخصوصية الاهتمام فقط بآل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم دون غيرهم والحقيقة هذا دور من أدوارها المتعددة لأن نقابة الأشراف منذ أن نشأت في العصر العباسي وبالتحديد في القرن الثالث الهجري في أيام الخليفة المأمون بن هارون الرشيد وفي القاهرة إبان الدولة الفاطمية عام 358 هجرية كانت النقابة مركزاً للاشعاع الحضاري والثقافي والاجتماعي والوطني لكل المسلمين بل لكل أبناء الوطن علي مدار هذا الزمن الطويل الضارب في أعماق التاريخ لا يعرف أبناء الأشراف التمييز أو العنصرية أو العنجهية أو الطائفية ولم يسجل التاريخ عليهم حادثة واحدة خرجوا فيها علي النظام أو الشرعية بل الحقيقة أنه لم يتضرر منهم أحد لأنهم متفاعلون في المجتمع متعاونون يشعرون بالمسئولية الملقاة علي عاتقهم, فالشريف لا يزيد عن المسلم سوي انتسابه للدوحة النبوية وهو شرف ما بعده شرف لكن عليه نفس الحقوق والواجبات ولا يحسب في ميزانه إلا طاعته لله عز وجل وطاعته لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وإقامة القواعد والحدود والإلتزام بالقيم والسلوك والاستقامة فالشريف محمل بالمسئوليات الجسام فوق عاتقه لأنه محسوب علي السلسلة الطاهرة والنسب الغالي وهذا الانتماء ليس ترفا للمفاخرة والتباهي بقدر ما هو مسئولية كبيرة أمام الله ورسوله.
يخطئ من يظن أن نقابة الأشراف قامت من أجل تسجيل أنساب حوالي ستة ملايين شريف ينتشرون في ربوع مصر المحروسة أو أن النقابة تحظي بخصوصية الاهتمام فقط بآل بيت رسول الله صلي الله عليه وسلم دون غيرهم والحقيقة هذا دور من أدوارها المتعددة لأن نقابة الأشراف منذ أن نشأت في العصر العباسي وبالتحديد في القرن الثالث الهجري في أيام الخليفة المأمون بن هارون الرشيد وفي القاهرة إبان الدولة الفاطمية عام 358 هجرية كانت النقابة مركزاً للاشعاع الحضاري والثقافي والاجتماعي والوطني لكل المسلمين بل لكل أبناء الوطن علي مدار هذا الزمن الطويل الضارب في أعماق التاريخ لا يعرف أبناء الأشراف التمييز أو العنصرية أو العنجهية أو الطائفية ولم يسجل التاريخ عليهم حادثة واحدة خرجوا فيها علي النظام أو الشرعية بل الحقيقة أنه لم يتضرر منهم أحد لأنهم متفاعلون في المجتمع متعاونون يشعرون بالمسئولية الملقاة علي عاتقهم, فالشريف لا يزيد عن المسلم سوي انتسابه للدوحة النبوية وهو شرف ما بعده شرف لكن عليه نفس الحقوق والواجبات ولا يحسب في ميزانه إلا طاعته لله عز وجل وطاعته لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم وإقامة القواعد والحدود والإلتزام بالقيم والسلوك والاستقامة فالشريف محمل بالمسئوليات الجسام فوق عاتقه لأنه محسوب علي السلسلة الطاهرة والنسب الغالي وهذا الانتماء ليس ترفا للمفاخرة والتباهي بقدر ما هو مسئولية كبيرة أمام الله ورسوله.
اليوم في 7:59 am من طرف صادق النور
» دعاء ان قراته تؤجر وعندما تقراه يرجف قلبك لاعادة قراتها
اليوم في 7:56 am من طرف صادق النور
» كيف تحافظ على الصلاة ؟
اليوم في 7:23 am من طرف صادق النور
» ألأخلاق في ألإسلام ...ألأخلاق المحموده.. الجزء ألأول
اليوم في 6:47 am من طرف صادق النور
» ألأخلاق في ألإسلام .. ألأخلاق المحموده ..الجزء الثاني
اليوم في 6:41 am من طرف صادق النور
» ألأخلاق في ألإسلام .. . ألأخلاق المحموده .. الجزء الثالث
اليوم في 6:38 am من طرف صادق النور
» ألأخلاق في ألإسلام .( الجزء الرابع ) ألأخلاق المذمومه
اليوم في 6:31 am من طرف صادق النور
» أقوال العلماء في الاستغاثة بغير الله
أمس في 5:16 pm من طرف عبدالله الآحد
» تعليم الصبيان التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
الثلاثاء أبريل 30, 2024 10:00 pm من طرف عبدالله الآحد
» عقيدة السلف الصالح للشيخ المحدث محمد الطيب بن إسحاق الأنصاري المدني
الإثنين أبريل 29, 2024 4:19 pm من طرف عبدالله الآحد